رسالة مديرة المدرسة 2017-2018

حضرة أولياء الأمور الكرام

نرحب بعودتكم  معنا الى سنة مثمرة جديدة في مدرسة  المنار الدولية ، ونأمل أن يكون طلابنا قد أمضوا عطلة صيف رائعة.

إن السنوات الأولى هي بداية الوقت للنمو والتحدي والاكتشاف، لذلك  توفّر مدرسة المنار الدولية العديد من الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلاب سعيًا  لتحفيزهم المستمر لإبراز أفضل ما لديهم لتنمية وتطوير مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية

لجعلهم أكثر استعدادًا وتمكينًا في غدِهم  ، ومن أبرز تلك الأنشطة : مجلس الطلبة ومؤتمر السفراء الصغار. كما يعمل معلمونا المخلصين بجهد كبير لإشراك الطلبة في العملية التربوية ومواجهة تحديات  المناهج الدراسية من خلال توظيف  أدوات التكنولوجيا المتقدمة وأفضل الممارسات لقيادتهم نحو النجاح من خلال تجارب تعليمية رائعة تدمج عملية التعليم مع واقع الحياة.

هذا العام سوف نعمل سويَاً بجهد للحصول على الإعتماد الأميركي وسنستضيف فريق الاعتماد  لمؤسسة أدفانس أد لتطوير أداء  المدرسة ، وسوف يشارك كل المجتمع المدرسي لإتمام هذه العملية بنجاح.

 من أجل سلامة طلابنا، وسوف يتلقى أولياء الأمور بطاقات لإظهارها للمعلمين عندما يأتون لأخذ أولادهم، وينبغي أن تكون هذه البطاقات مع الشخص المسؤول عن استلام الأولاد. يجب على الطلاب النوم في وقت مبكر للحضور إلى المدرسة مستمتعين بالراحة وبدء يومهم بطريقة منظمة والحصول على المعلومات اللازمة.

ليس هناك أدنى شك في أن النجاح في المدرسة يبدأ في المنزل، إذ أن التواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة مهم جدا لمصلحة ونجاح طلابنا؛ يمكن أن يتم عبرالرسائل القصيرة، الدراسات الاستقصائية، الرسائل الإخبارية، الزيارات، اجتماعات الأهل والمعلمين، وعبرالموقع الإلكتروني للمدرسة حيث يمكنكم متابعة الأجندة الأسبوعية والأنشطة المدرسية والمعلومات. إن مشاركة الوالدين ضرورية لإتمام مهمتنا، ومتابعة واجبات أولادكم، وملء استطلاعات الرأي مهم لتطويرخطة التحسين المدرسية وذلك لتحليل النتائج وتحديد نقاط الضعف والقوة لتحقيق أهداف مدرستنا

نحن دائما على استعداد لسماع الملاحظات الخاصة بكم من أجل تطوير المدرسة، واستكمال هذا العام بنجاح لتحقيق توقعاتنا الكبيرة.

 أتطلع أن أشاطركم سنة ناجحة مليئة بالإنجازات .

 وشكرا لكم لدعمكم المتواصل..

سناء لاوند

المديرة