اليوم الوطني

اليوم الوطني

يُعتبَر اليوم الوطني لدولة قطر حدثًا مهمًا يخلق شعورًا بالانتماء لدولة قطر. إنّها مناسبة عظيمة ينتظرها الجميع بلهفة للتعبير عن حبّهم لدولة قطر.

تحت شعار “فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا” ، احتفلت مدرسة المنار الدولية / إزغوى باليوم الوطني وذلك يوم الاثنين الموافق 17  ديسمبر 2018. إذ عَمِل فريق مدرستنا بجهدٍ كبيراستعدادًا لهذا الحدث الهام ، حيث تزيّنت المدرسة في أجمل حلّة ورفرفت الأعلام ذات اللون الأبيض والعنّابي في كل ركنٍ من أركان المدرسة.

في يوم الاحتفال ، جاء الطلبة مُرتدين الزيّ التقليدي القطري كما أحضروا االأطباق القطرية التقليدية ، وشاهدوا عروضًا عن قطر مع معلّميهم في الفصول الدراسية. كما استمتعوا بالأعمال الفنّية والرسم على الوجه والحنّة خلال هذا اليوم.

قدّم الطلبة من رياض الأطفال حتى الصف السادس ابتدائي لوحات استعراضية مختلفة بكل حب وحماس على أنغام الأغاني الوطنية التقليدية على مسرح المدرسة. كانوا يملأهم الفخر وهم يعبّرون عن حبهم لدولة قطر من خلال العروض الجميلة أمام أولياء الأمور. قام ممثّلو الصحافة من طلبة المدرسة بإجراء العديد من المقابلات مع الضيوف ، حيث طرحوا عليهم أسئلة حول العادات والتقاليد خلال اليوم الوطني في قطر.

إن احتفال اليوم الوطني في قطر هو من أهمّ الاحتفالات التي تنظّمها مدرسة المنار الدولية؛ للتعريف عن التراث والتاريخ القطري وتعزيز الولاء والتضامن والافتخار بالهويّة الوطنية.