يوم القبّعة

يوم القبّعة

إنّ للقبّعات غاياتٌ متنوّعةٌ على مرّ العصور، للوقاية من المطر، البرد ، أو الشّمس الحارقة ، للإشارة إلى مركز، أو رُتبةٍ أَو صورةٍ أنيقةٍ.

نظّمت مدرسة المنار الدولية/ فرع إزغوى نشاط ” يوم القبعة” يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر2018. هذا النشاط هو من ضمن أنشطة المدرسة المتنوّعة التي تُتيح للطلبة فرصة التعبير عن أنفسهم وتفسح الطريق أمامهم للفن والإبداع والابتكار. إن هذه الأنشطة اللامنهجية تُدمج الترفيه مع العملية التعليمية.

في هذا اليوم ، جاء الطلبة إلى المدرسة مرتدينَ قبّعات جميلة يدوية الصنع بتصاميم وألوان مختلفة تُظهر إبداعهم وخيالهم الواسع، وقد اعتمدوا في صُنعِها على مواد بسيطة إلى جانب أوراق الشجر والزهور الطبيعية. كان الجميع منبهرًا بالمجهود الذي بذله طلبتنا والمجموعة الرائعة من القبّعات الملوّنة.

وقد عملت معلّمة مادة الفنون مع الطلبة وقدّمت لهم مواد لرسم وصُنع  القبّعات الخاصّة بهم خلال حصص مادة الفنون. كما تحمّس جميع المعلّمين لهذا النشاط المميّز وقاموا بارتداء قبّعاتهم الخاصة لإكمال الصورة الجميلة لهذا اليوم. كما نشكر أولياء الأمور الذين أمضوا وقتًا في مساعدة أبنائهم لإعداد القبّعات الجميلة.

كان هذا اليوم مميّزًا بإظهار إبداع الطلبة وقد استمتع الجميع بقضاء وقتٍ رائعٍ.