يوم الأمم المتّحدة

يوم الأمم المتّحدة

تشكّلَت منظّمة الأمم المتّحدة بهدف تعزيز السلام بين جميع دُوَل العالم. حيث يحتفل العالَم سنويًّا بيوم الأمم المتحدة في 24 أكتوبر لتكريم المنظّمة المشتركة بين الدُوَل الّتي تسعى لتعزيز حقوق الإنسان والتقدّم الاجتماعي والسلام العالمي.

احتفل طلبة وموظّفو مدرسة المنار الدولية / ازغوى بيوم الأمم المتّحدة وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 أكتوبر 2018 . حيث حضر الجميع مُرتدين الملابس باللونين الأزرق الفاتح والأبيض؛ كرمزٍ للأمم المتّحدة. وخلال الطابور الصباحي ألقى الطلبة من مختلف الصفوف كلمات وشاهدوا عرضًا توضيحيًّا عن أهداف الأمم المتحدة؛ منها القضاء على الفقر والجوع، تقديم المساعدة للّاجئين، تحقيق التعليم العالمي، ضمان الاستدامة البيئية، أهمية التعّددية الثقافية.. كما تعلّم الطلبة خلال حصص مادة العلوم الإجتماعيّة أن الأمم المتحدة هي منظّمة تهدف إلى التأكيد على اتّحاد دُوَل العالم معًا وتناول جملة من المحاورالتي تخدم المصلحة العامة للعيش بسلام.

إن دعوة أشخاص من خارج المجتمع المدرسي لتقديم وِرش العمل، هو جانب هام للتطوير المهني في المدرسة،  لذا قمنا بدعوة السيدة “ماريسيل فرنانديز” مسؤول برامج التعليم في مكتب اليونسكو بالدوحة، والتي قدّمت بدورها نبذة تاريخيّة عن الأمم المتّحدة ومبادئها. بالإضافة إلى ذلك، استعرضت أهداف التنمية المستدامة وشرحت أهمية الهدف المخصّص للتعليم، كما ركّزت  على أهمية التعليم الجيد لمستقبل الشباب والأطفال.

لقد كان يومًا مليئًا بالحماس، علاوةً على أنه حدثٌ ناجحٌ وغنيّ بالمعلومات استفاد منه جميع أفراد المدرسة.