أسبوع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

أسبوع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

احتفل طلبة مدرسة المنار الدّولية بأسبوع  (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) الذي امتدّ من 19 إلى 23 يناير  من سنة 2020 ، لعب مجلس الطلبة دورًا هامًا وتنشيطيًا لهذا الحدث من خلال تزيين جدران المدرسة بما يمثله هذا الأسبوع والتعريف بهذا النشاط. فمن المهم إعداد الأجيال المقبلة للنجاح مع استمرار نمو الوظائف في هذه المجالات.

استمتع الطلاب بالنشاطات STEM لدرجة أنهم لم يدركوا مدى أهمية الأشياء الّتي كانوا يتعلمونها . من خلال تقديم STEM بحث  الطلاب وتحديهم بإنجاز مشروعاتهم ومدهم بأفكار ملهمة رائعة للتفكير بتصميم مشروعهم  ، و استحوذت هذه الاأفكار  على اهتمام الطلبة  بطريقة ممتعة وتمكينية ، كما كان هناك الكثير من المسابقات وأنشطة إعادة التدوير والألعاب العلمية التفاعلية.

أما يوم الخميس الموافق  23 كانون الثاني (يناير) ،فكان يوم زي العالم المجنون ، حيث جاء الطلبة إلى المدرسة مرتدين زي عالمهم الإبداعي ، والذي تضمن معاطف المختبرات ونظارات السّلامة و وقفّازات وتسريحات الشّعر المجنونة!

.أخيرًا ، كانت مشاريع معرض العلوم الذي أقيم داخل قاعة الرياضة بالمدرسة هو الطريقة المثالية التي استمتع بها طلابنا في استكشاف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات