مؤتمر سفراء الشباب / يوم الأمم المتحدة

تحت شعار ( أوقفوا الفقر ) عقدت مدرسة المنار الدولية فرع الدّفنة يوم الأربعاء الموافق 24 أكتوبر 2018 المؤتمر السنوي للسفراء الجُدد في جلستها السابعة. كما احتفلوا لأول مرة، “بيوم الأمم المتحدة” داخل المدرسة .

حضر الطلاب إلى المدرسة وهم يرتدون اللونين الأبيض والأزرق الفاتح. كما قاموا بإنجاز ملصقات مختلفة تناقش أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة لمستواهم الدراسي ، كما حضروا ورشة عمل للسيدة إيمان الكعبي ، متطوع من جمعية قطر الخيرية حول أهمية الأعمال الإنسانية.

عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا ، بدأ المؤتمر بكلمة ألقاها السيد مارسيل فرنانديز ، مسؤول اليونسكو، كما شارك الطلاب كمندوبين مختارين من الصف الثالث إلى الصف السادس في المؤتمر وقد مثلوا مختلف البلدان.

الغرض من مؤتمر سفراء الشباب هو خلق الوعي حول العديد من الشؤون الاجتماعية التي تؤثر على الأطفال في جميع أنحاء العالم. خلال المؤتمر، ناقش الطلاب قضية “الفقر”. وقد بحث المندوبون تأثير هذه المشكلة وتوصلوا إلى حلول ممكنة.

في النهاية ، أعلن سعادة سفير النمسا أسماء الفائزين: فازت سارة المطلق من الصف الثالث – ” أ” في أفضل خطبة افتتاحية ، وحازت لوجين أسعد من الصف الثالث – ب على أفضل مندوب ، وفاز يوسف حسبو من الصف الخامس بتقديم أفضل حل للمشاكل.

نحن دائمًا فخورون بإنجازات طلابنا.