المرحلة الاعداديةوالثانوية

قد أوجدت مدرسة المنار الطريقة الفضلى من أجل تحقيق ما يحلم به أبناؤنا. ندعوكم للانضمام إلى خبرائنا ​​في سعينا الدؤوب للتعليم والتدريب الإرشاد والتحدي لتقديم أفضل ما لديهم، صقل مهاراتهم، وتحديد أهدافهم، ولسعي لإحداث فرق في العالم.

إننا نهتم بتعزيز المعايير الأكاديمية، التوقعات العالية، والمسؤولية الشخصية، وأساليب التفكير.

يتم تنظيم القسم الإعدادي والقسم الثانوي لدينا من أجل دعم القيم الأساسية يوميًا في برنامجنا التعليمي. برنامج غني بالمقررات الأساسية، اللغة والتكنولوجيا. بالإضافة إلى برنامج أكاديمي قوي، المدرسة المتوسطة / الثانوية تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة المدرسية.

نحن في مدرسة المنار الدولية نتبع المناهج الأمريكية على أساس توقعات واضحة ومحددة بالنسبة لتعلم الطلاب وبما يتماشى مع مهمة المدرسة ورؤيتها. تتبع مدرسة المنار الدولية المعايير الأساسية المشتركة التي تمكن المعلمين من تحديد الأهداف واستخدام مجموعة غنية من الاستراتيجيات والأنشطة التعليمية لتلبية احتياجات الطلاب التعليمية.

إن المنھج الدراسي محدد ویتضمن المعرفة والمھارات الأساسیة. هناك نماذج مكتوبة خاصة بالمناهج  الدراسية في جميع المواد وعلى جميع مستويات  في المدرسة.

لقد تم تصميم المناهج الدراسية لدينا لتقديم المساعدة، في حين يُسمح بتطبيق الإبداع، ومهارات التفكيرعلى أعلى المستويات في المنهاج الجديد.

اللغة الإنجليزية:  تم تصميم البرامج اللغوية بما يسمح بزيادة التواصل بشكل فعال من خلال القراءة والكتابة،التحدث والاستماع. يمارس الطلاب التحدث والاستماع من خلال مناقشة الحصص الدراسية العادية ومناقشة المشاريع. كما أنهم يطورون مهاراتهم في القراءة من خلال مجموعة متنوعة من القراءات المستقلة، والقراءة الموجهة للقصص القصيرة والروايات، والقراءة المشتركة، والمشاركة في المسابقات الأدبية. وسيكون التركيز في الكتابة على النصوص الشخصية، النصوص الإعلامية، المقالات، والخيال. التعود على أن نُبقي معنا كتاب،الطلبة سيطورون التقنيات الأدبية لتعزيز قدراتهم على الكتابة.

الرياضيات: الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية يعملون على توسيع مهاراتهم الحسابية، وتطبيقها في حالات الأسئلة الطويلة. الخبرة بالأرقام العقلانية مثل الكسور، النسب المئوية وكذلك الأعداد الكاملة تظهر أثناء دراسة الهندسة، الإحصاءات، والتفكير الجبري. الجمع بين هذه العمليات مع القدرة على شرح تفكيرهم والسبب يعد انجازًا رياضيًا للطلاب ويحضرهم للمزيد من العمليات الحسابية في تجاربهم اليومية.

الصف السابع: الجبر

الصف الثامن: الجبر الجزء الأول

الصف التاسع: الهندسة

الصف العاشر: الجبر الجزء الثاني

الصف الحادي عشر: ما قبل العمليات الحسابية

الصف 12: العمليات الحسابية

الدراسات الاجتماعية: طلبة المرحلة المتوسطة والثانوية  سيختبرون معلوماتهم من خلال التحدي القائم على المعلومات التاريخية والجغرافية.

الصف 7: اكتشاف عالمنا الجزء الأول

الصف 8: اكتشاف عالمنا الجزء الثاني

الصف 9: الجرافيا

الصف العاشر: تاريخ العالم الجزء الأول

الصف 11: تاريخ العالم الجزء الثاني

الصف الثاني عشر: علم النفس / علم الاجتماع

العلوم: تقديم مناهج العلوم يوفر للطلبة الفرصة لاكتشاف عالمهم من خلال البحث والاستكشاف. يتم تعليم الطلبة كيفية صياغة الأسئلة، والتنبؤ بالحلول، وتصميم التجارب وتنفيذها في مختبر العلوم.

الصف 7-8-9: العلوم العامة

الصف العاشر: الكيمياء

الصف 11: علم الأحياء

الصف 12: الفيزياء

اللغة العربية: تتبع مدرسة المنار الدولية معايير ومناهج وزارة التعليم والتعليم العالي، حيث يوفر منهج اللغة العربية فرصًا للطلاب لفهم مهارات القراءة والكتابة بشكل أفضل.

 التربية الاسلامية: تتبع مدرسة المنار الدولية معايير ومناهج وزارة التعليم والتعليم العالي ، ويوفر المنهج فرصًا للطلاب لفهم القيم الإسلامية والأخلاق بشكل أفضل.

تاريخ قطر: تتبع مدرسة المنار الدولية معايير ومناهج وزارة التعليم والتعليم العالي ، ويوفرهذا المنهج  فرصًا للطلاب لفهم أفضل للثقافة والتقاليد القطرية، وتاريخ قطر من خلال سرد الأحداث التاريخية التي أقرها المختصصين في الوزارة . كما يتم ربط المنهج الدراسي بالحياة المجتمعية القطرية.