الأرشيف

أعزائي أولياء الأمور 

كل عام وأنتم بخير!!! إننا في مدرسة المنار الدولية متحمسون جدًا للترحيب بكم من جديد بعد عطلةٍ مميزةٍ. فيما يلي بعض الملاحظات لمساعدة الجميع على العودة إلى الروتين اليومي للمدرسة. نأمل أن يكون النصف الثاني من العام الدراسي ناجحًا مثل بدايته.

التركيز في القسم الابتدائي: الطلاقة في الرياضيات

أظهرت الأبحاث أن النجاح في المسائل المعقدة في الرياضيات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالمعنى القوي للأرقام. فكلما أصبح طفلك قادرًا على حل مسائل الجمع والطرح من 1 إلى 10 هذا أفضل! سوف تكون عمليات الطرح والجمع للأعداد الكبيرة  أسهل بكثير، كما ستكون مسائل القسمة والضرب كذلك مع الإتقان الجيد للجمع والطرح. فيما يلي بعض المواقع الالكترونية المساعدة:

بعض مصادر الرياضيات لصفوف المتوسط والثانوي:

 

التركيز في القسم المتوسط والثانوي: أهمية الحضور في الوقت المحدد

يمكن لهذه العادة أن تؤثر سلبًا على أخلاقيات العمل في المستقبل كما على فرص العمل. وعلى العكس من ذلك،  فإن الوصول في الوقت المحدد إلى المدرسة يساهم في تعويد الطالب على  الالتزام بالمواعيد والأمور المهمة الأخرى. كما أن هذا يؤثر على الحياة الجامعية والمهنية فيما بعد

  • التأخر الدائم في الدخول إلى الصف سوف يعيق التعلم والمشاركة.
  • في حال التأخر لمرتين أو أكثر أسبوعيًا، سيضيع الكثير من الأنشطة و التعليمات.

ملاحظات:

مواقيت الوصول والمغادرة: 7:00- 7:30 الوصول في الصباح. تُغلَق كافة البوابات عند 7:30 صباحًا ويُعتَبَر الطالب متأخرًا منذ 7:35.

مواقيت الانصراف لصفوف الروضة: ينصرف طلبة الروضة الأولى والثانية عند الساعة 12:45 يوميًا عبر بوابة المقصف.

لا يُسمَح للأهالي بدخول المبنى كون بقية الحصص لا تزال قائمة.

مواقيت الانصراف للفصول من الأول إلى الثاني عشر: تُفتَح جميع الأبواب عند 1:30  ظهرًا (من الأحد إلى الأربعاء) وعند 12:45 نهار الخميس. يرجى العلم أنه ليس بالوقت المناسب للتحدُّث إلى أي مدرِّس/ مدرِّسة.

مع أطيب التمنيات،

لاسندرا وايت

مديرة المدرسة – السد